20 طريقة بسيطة من أجل التوفير في استهلاك الكهرباء

التوفير في استهلاك الكهرباء

نشهد مؤخرا ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل كبير مما يجعل توفير الطاقة أكثر أهمية من أي وقت مضى في هذا المقال ، سنتطرق إلى 20 طريقة بسيطة من أجل التوفير في استهلاك الكهرباء بالمنزل ، لذا تابع القراءة حتى النهاية للحصول على جميع النصائح وطرق التوفير

طرق التوفير في استهلاك الكهرباء

 1. ضبط الإضاءة

 استخدم هذه النصيحة السهلة، تذكر أن تطفئ الأضواء غير الضرورية في كل مرة تغادر فيها غرفة ، كما يمكنك التفكير في استخدام عدد أقل من المصابيح الكهربائية ذات القوة الكهربائية العالية جنبًا إلى جنب مع تقليل عدد المصابيح في كل غرفة .على سبيل المثال:

  • يمكنك استبدال مصباحين أو ثلاثة 60 واط بتركيب مصباح 100 واط في غرفة يسهل التغاضي عنها .
  • تمكين الإضاءة الطبيعية في النهار وتجنب تشغيل الأضواء الكهربائية.

 2. تركيب مصابيح كهربائية موفرة للطاقة

نتحدث عن الإضاءة،  نصيحة أخرى رائعة هي استبدال المصابيح المتوهجة بمصابيح LED ، حيث تستخدم طاقة أقل بنسبة 70 إلى 80% من المصابيح المتوهجة العادية.

ستجد هذه الأشياء أغلى عند شرائها في البداية من المصابيح العادية التي تستخدم المزيد من الطاقة ولكنها ستستمر لفترة أطول أكثر من المعتاد.  نتيجة لذلك بمرور الوقت، تكون التكلفة الخارجية قليلة ويمكنك توفير المزيد من مصابيح LED ، وهي طريقة عملية خاصة  للإضاءة الخارجية التي يتطلب بعضها تشغيلها طوال الليل. 

3-  إيقاف تشغيل الأجهزة الكهربائية في المنزل

 الأجهزة في منازلنا التي تكون في وضع الاستعداد بعضها يستخدم ما يصل إلى 75 % من استهلاكها للكهرباء عند إيقاف تشغيلها.

  إذا قمت بجولة بسيطة في منزلك ، فمن المحتمل أن تجد على الأقل العديد من العناصر الموصولة بالكهرباء التي لا تستخدمها في وضع الاستعداد، وتستهلك أجهزة الكمبيوتر وأجهزة ألعاب الفيديو والتلفزيونات والكثير من هذه الأجهزة كمية صغيرة من الكهرباء أثناء انتظار الاستخدام لذا قم بإيقاف تشغيلها عندما لا تكون قيد الاستخدام لتوفير الكهرباء والحفاظ على الطاقة.

للعثور على هذه الأجهزة الكهربائية في وضع الاستعداد، فقط ابحث عن القليل من الضوء المتوهج.

إذا كنت لن تستخدمها لفترة من الوقت، قم بإيقاف تشغيلها لتوفير الطاقة.

على الرغم من أن الكهرباء التي يستهلكونها قد تبدو صغيرة ، إلا أنها تتراكم جميعها على مدى فترة زمنية أطول وترفع من فاتورة الكهرباء. وأيضا احترس من الأجهزة القديمة بشكل خاص التي عادةً ما تكون أقل كفاءة في استخدام الطاقة.

 4.  تثبيت شرائح الطاقة الذكية كبديل لفصل وإيقاف الأجهزة

استخدام شرائح الطاقة الذكية طريقة مريحة وسريعة لتوفير الكهرباء وحل مشكلة الإلكترونيات غير المستخدمة بشكل فعال، يمكنك تكوين قطاع الطاقة لإيقاف تشغيل الكهرباء عن الأجهزة عندما لا تكون قيد الاستخدام.

حتى مع توفير بعض الطرز تكلفة الكهرباء عن طريق ضبط مؤقتات لإيقاف تشغيل الإمداد أثناء العمل أو النوم ، يوجد هناك قابس طاقة ذكي يتصل بتطبيق يمكنك من مراقبة استهلاك الطاقة وضبط المؤقتات لإيقاف الطاقة.

 جنبًا إلى جنب مع شريط الطاقة ستحصل على إعداد فعال للغاية وجعل نظام الطاقة  يوفر لك المال بمرور الوقت أوتوماتيكيا.

 5. ملء الغسالة وغسالة الصحون الخاصة بك

 قد توضع علامة على أنها فعالة في استخدام الطاقة لكنها لا تزال تستهلك الكثير من الكهرباء مع كل استخدام، للاستفادة من الكهرباء قدر الإمكان ، قم بتجميع الغسيل معًا والقيام بأحمال كاملة، والنتيجة هي تقليل عدد المرات التي تستخدم فيها الغسالة كل أسبوع عن طريق التفكير في مقدار المال الذي ترميه مع كل غسلة وتقليل عدد مرات الغسيل.

 6. غسل الملابس بالماء البارد 

اغسل ملابسك بالماء الدافئ فقط عندما يكون ذلك ضروريًا حقًا، فهذه طريقة سهلة لتوفير الطاقة، عندما لا تفعل ذلك لا داعي لغسل الملابس بالماء الدافئ في كل مرة فهي لا تتطلب درجات الحرارة القصوى. 

  • طرف آخر لتوفير الطاقة لا تستخدم المجفف وبدلاً من ذلك قم بنشر ملابسك في الخارج امام الشمس.
  • إذا كنت بحاجة إلى استخدام مجفف، ففكر في استخدام إعداد أقل يستغرق وقتًا أطول ولكنه يستخدم طاقة أقل.
  • إذا كنت تستخدم غسالة الصحون للتجفيف فعليك المسح بمناشف الأطباق بدلاً من ذلك.
  • هناك خيار آخر هو ترك باب غسالة الصحون مفتوحًا والسماح لبعض التجفيف بالهواء.

 8. الترقية إلى الأجهزة الأكثر كفاءة 

 يجب عليك البحث عن أجهزة جديدة توفر أفضل كفاءة في استهلاك الكهرباء. في الاتحاد الأوروبي، ابحث عن كفاءة طاقة AAA، وفي الولايات المتحدة ستجد موفر للطاقة مع كل جهاز جديد تشتريه وهذا يساعد في تخفيض فواتير الكهرباء

9. تثبيت منظم حرارة قابل للبرمجة للتوفير في التكاليف 

منظم حرارة قابل للبرمجة أحد أكثر الأجهزة الموفرة للطاقة التي يمكنك تثبيتها. يمكنك ضبط درجة حرارة منزلك مسبقًا في أوقات مختلفة من اليوم ، على سبيل المثال:

  • أنت يمكنك الحفاظ على منزلك عند درجة حرارة محددة طوال اليوم وتعيين منظم الحرارة الذكي لتدفئة منزلك أو تقليل درجة الحرارة قبل ساعة واحدة من العودة إلى المنزل.
  • إذا كان لديك سخان مياه يخزن الماء الساخن ، يمكنك أيضًا استخدام مؤقت لتسخينه قبل الصباح.
  • سيساعد الاستحمام وغسل الأطباق المسائي في تقليل الحاجة إلى تكييف الهواء أو التدفئة للتشغيل عندما لا تحتاج إلى استخدام طاقة أقل. قم بخفض درجة حرارة الثلاجة بضع درجات في الأسبوع. تعديل خفيف على منظم الحرارة الخاص بها وستظل ثلاجتك تحتفظ بكل شيء باردًا وطازجًا.

 ينتج عن هذا التغيير الطفيف استهلاك طاقة أقل مما يساعدك في تقليل فواتير الطاقة الخاصة بك. 

11. القضاء على تسرب الهواء لتقليل التيارات الهوائية

 هل شعرت أن الهواء الساخن يجد طريقه إلى منزلك في الصيف أو يتدفق الهواء البارد من مكان ما إلى الغرفة في الشتاء ، فمن المحتمل أن يكون لديك تسرب للهواء في مكان ما في منزلك .

ابحث عن تيارات الهواء من الأبواب والنوافذ الأمامية وقم بإصلاحها لمنع تسرب الهواء من الخارج. يمكن أيضًا استخدام شرائط الطقس لإغلاق الأبواب أو النوافذ وهذا يؤدي إلى تقليل تكاليف التدفئة والتبريد.

نوصيك بالحصول على صورة حرارية لمنزلك من الخارج لمعرفة مكان تسرب الحرارة.

12. استخدام مراوح السقف بدلاً من المكيف الهوائي 

استخدم مراوح السقف التي تقوم بتوزيع الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة. تستهلك كهرباء أقل بكثير مقارنة بمكيف الهواء. إذا كنت بحاجة إلى استخدام اهذا الأخير ضع في اعتبارك استخدام إعداد أقل. 

13. استخدام الستائر الحرارية

 استخدام الستائر الحرارية يمكنك من تجنب فقدان الحرارة في المواسم الباردة، بالإضافة إلى الحفاظ على مكان معيشتك باردًا عن طريق ضبط مكيف الهواء على درجة حرارة مريحة ولكن ليست شديدة البرودة.

 سواء من خلال تقليل الحاجة إلى تشغيل مكيف الهواء بشكل مستمر للحفاظ على الطاقة، أو إغلاق الأبواب بين الغرف فإن كليهما سيضمن لك عدم دفعك مقابل تدفئة الغرف التي لا تستخدمها. 

14. عزل سخان المياه الخاص بك 

 بغض النظر عما إذا كنت تقوم بتسخين المياه بالغاز أو الكهرباء ، قم بلف أسطوانة سخان المياه الخاصة بك في عازل إذا كان لديك واحدة.

 يمكن أن تساعدك هذه الخطوة البسيطة في الحفاظ على الطاقة ما يصل إلى 10% من تكاليف تسخين المياه على فاتورة الكهرباء. 

15. فصل المجمد الخاص بك وإذابته

  نوصي بإذابة المجمد الخاص بك مرة واحدة شهريًا. عند تراكم الجليد الزائد في المجمد، يحتاج النظام إلى العمل بجهد أكبر للحفاظ على البرودة والحفاظ على تدفق الهواء البارد نتيجة احتياج المجمد إلى إزالة الجليد، ويستخدم المزيد من الطاقة ويكوم سببا من أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء.

كلما أردت إزالة الجليد ، ببساطة افصل المجمد عن التيار الكهربائي وقم بإزالة جميع المواد الغذائية اترك الباب مفتوحًا لعملية ذوبان أسرع ، ثم امسحه وقم بتجفيفه ثم أعد تشغيله ، وبمجرد أن يبرد أعد تغليف أغراضك لتضمن وضع العناصر بشكل صحيح للسماح بالتدفق السهل لهواء التبريد وتحسين توفير الطاقة لأن المجمد الخاص بك لم يعد بحاجة إلى العمل أيضًا.

 16. صيانة الأجهزة الكهربائية بانتظام

 ستعمل الأجهزة بشكل أكثر كفاءة وتوفر الكهرباء في المنزل إذا تم الاعتناء بها، على سبيل المثال: عندما يُسد فلاتر تكييف الهواء، فإن استبداله سيوفر لك الكهرباء .

 نوصي باستبدال الفلاتر شهريا للحصول على ما يكفي من الهواء البارد عند درجة حرارة دنيا.

 17. الحفاظ على العزل الموفر للطاقة

 يمكن أن يؤدي العزل التالف إلى زيادة استهلاك الطاقة على حد سواء في التدفئة والتبريد، 20% من الطاقة المستهلكة في المنزل خلال فصل الشتاء تنتج عن فقدان الحرارة من خلال العلية.

واحدة من أهم طرق التوفير على المدى الطويل هي تركيب العزل المناسب في منزلك لحمايته من فقدان الحرارة غير الضروري خلال فصل الشتاء والمساعدة في ضمان ألا يعمل مكيف الهواء الخاص بك لوقت إضافي لإبقائك باردًا خلال فصل الصيف.

إذا كنت بحاجة إلى إصلاح في منزلك ولكن لا يمكنك تحمل تكاليف مقاول تتوفر العديد من مقاطع الفيديو ذاتية الصنع عبر الإنترنت لإرشادك للقيام بالعملية .

ستجد مواد عزل ميسورة التكلفة مثل رقائق الألياف الطبيعية المصنوعة من الصوف الحجري والألواح الرغوية الصلبة التي يسهل الوصول إليها، وقم بشراء المواد المنتجة محليًا لتقليل آثار النقل كمكافأة للحفاظ على الطاقة.

 18. استخدام السجاد على البلاط 

في أغلب الأحيان البلاط يمكن أن يكون باردًا جدًا بحيث لا يمكن المشي عليه أو وضع قدميك عليه عند الجلوس على الأريكة في الشتاء، يبدو هذا البلاط وكأنه ثلج على أقدامنا لذلك نحن نميل إلى رفع درجة الحرارة:

هنا، نوصي باستخدام السجاد في هذه المناطق حيث أنه سيكون أكثر دفئًا في الشتاء، ويأتي بمقاسات عديدة  لذلك اختر الحجم الذي يناسب عرض الأريكة أو طاولة الطعام. 

 19. استخدام قِدر الضغط

 يمكن لقِدر الضغط تسريع وقت طهي اللحم الذي يحتاج إلى وقت طويل حتى يصبح طريًا. هذا الطبق الذي يستغرق ساعة واحدة لينضج ويصبح طريًا يمكن طهيه في قِِدر الضغط في غضون 10 دقائق فقط.

يشعر بعض الناس بالخوف من هذا الوعاء محكم الغلق ولكن بمجرد أن تتعلم كيفية استخدامه ستواجه صعوبة في الطهي بدونه. 

 20. شحن السيارة و غسل الملابس ليلاً

 إذا كنت تريد توفير المال، اغسل ملابسك واشحن سيارتك ليلاً . في كثير من الأحيان تكون الكهرباء أرخص في الليل أو في الصباح الباكر، لأن تلك هي ساعات خارج الذروة حيث يستخدم عدد أقل من الناس الكهرباء ، وبالتالي فإن الكهرباء أرخص في هذه الفترة.

إن الغسالات الحديثة وغسالات الصحون بها تأخير في التعديل حيث يمكنك تأخير الغسيل لفترة معينة من الساعات، استخدم هذا الوضع لبدء الغسيل وشحن سيارتك ليلاً وتوفير الكهرباء.

 آمل أن تكون قد استفدت من هذا المقال المبسط حول طرق التوفير في استهلاك الكهرباء بالمنزل. يمكنك ترك أسئلتك ومشاركة أفكارك وآرائك في التعليقات أدناه.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.