كيف ادخر فلوسي بسرعة – 18 نصيحة ذهبية لتوفير المال

كيف ادخر فلوسي

 إن تعلم ادخار الفلوس وخاصة إيجاد طرق للقيام بذلك بسرعة، هو أمر ممكن أن يفيد أي شخص. هناك العديد من الأسباب الوجيهة لبدء ادخار المال. ربما تصادف فجأة فاتورة غير متوقعة ، أو ربما تريد شراء منزل وعليك تسديد الدفعة الأولى.

لذلك يجب عليك إنشاء صندوق للطوارئ لتكون على استعداد لمواجهة أي صعوبات مالية. اذا كنت تتساءل دائما كيف ادخر فلوسي ؟ فتابع قراءة المقال حتى النهاية للتعرف على الكثير من طرق التوفير!

كيف ادخر فلوسي بسرعة؟  

 1 – تتبع إنفاقك وإنشاء ميزانية

 يعد تتبع نفقاتك أفضل طريقة لتحديد المجالات التي يمكنك توفير المال فيها. كل ما عليك فعله هو تتبع إنفاقك لمدة شهر واحد، وهذا سيعطيك فكرة إلى أين تذهب أموالك.

 بمجرد تحديد المكان الذي تنفق فيه أموالك، ستكتشف أين يمكنك تقليل الإنفاق ثم تحديد ميزانية معقولة والالتزام بها. هذا أمر بسيط ، وفعال للغاية للتحكم في نفقاتك. 

2 – سداد ديونك 

 إذا كان لديك دين بطاقة ائتمان فأنت تهدر المال. على الرغم من صعوبة الأمر ، يجب أن تكون أولويتك القصوى هي سداد ديونك وتحرير نفسك من أسعار الفائدة المرتفعة. 

 نأمل أن تساعدك بعض النصائح الأخرى في هذه القائمة على الاحتفاظ بمزيد من أموالك التي يمكنك استخدامها بعد ذلك لقهر ديونك. 

3 – أتمتة تحويلات المدخرات في كل يوم دفع

 إذا كنت لا تستطيع أن تجعل من ادخار الفلوس عادة، فقم بجدولة التحويلات التلقائية لمدخراتك يمكن أن تقدم لك مساعدة كبيرة.

 عندما يكون لديك مبلغ معين من راتبك يتم تحويله تلقائيًا إلى مدخراتك في كل يوم دفع، يكون هناك إغراء أقل لإنفاقه ويمكنك بسهولة مشاهدة رصيد حساب التوفير ينمو بمرور الوقت. 

 راجع ميزانيتك واختر مبلغًا يمكنك الالتزام به بانتظام، ثم اجعل التحويل الى حساب التوفير آليا. 

4 – تفاوض على فواتيرك 

 في حين أن بعض فواتيرك مثل الإيجار أو مدفوعات الرهن العقاري قد تكون غير قابلة للتفاوض، قد يكون لديك بعض المساحة للمناورة مع الآخرين، على سبيل المثال: قد تتمكن من العثور على صفقة أفضل لتأمين سيارتك أو هاتفك الخلوي أو الخدمات. 

 قد يستغرق إجراء بعض الأبحاث للعثور على أسعار أفضل بعض الوقت، لكن ذلك يساعدك على توفير المال. 

 5 – إعداد المدفوعات التلقائية للفواتير

 مع جداول حياتنا المزدحمة ، أمر عادي أن ننسى دفع بعض الفواتير. طريقة سهلة لتوفير المال ، هي ببساطة دفع فواتيرك عند حلول موعد  استحقاقها. 

 عادةً ما تتقاضى الشركات رسومًا متأخرة عن أي أرصدة متأخرة، وعلى الرغم من أنه قد لا يكون هناك سوى بضعة دولارات، إلا أن هذه الرسوم تضاف بسرعة وعلى وجه الخصوص إذا تأخرت في دفع فواتير متعددة.

 لذلك، قم بإعداد الدفعات التلقائية للفواتير للتأكد من دفعها في الوقت المحدد، و تجنب أي رسوم تأخير. من المهم أيضًا مراقبة رصيد حسابك المصرفي لتجنب السحب على المكشوف و تراكم الرسوم الإضافية. 

6 – ادفع نقدًا فقط 

 ضع البطاقات الائتمانية الخاصة بك بعيدًا  ثم اخرج مبلغًا محدودًا من المال يكفيك لبضعة أسابيع. في الأساس، تقوم بسحب مبلغ محدود ثم تشاهده يتقلص سيجبرك هذا فعليًا على الإنفاق بوعي. 

7 – النظر في الانتقال

 ربما تعيش في قلب وسط المدينة ويكلفك الرهن العقاري أو الإيجار 2-3 مرات أكثر مما لو تحركت من 15 إلى 20 دقيقة فقط خارج المنطقة. 

 يمكن للانتقال إلى منطقة ذات تكلفة معيشية أقل أو تقليص حجم منزلك وضع مئات الآلاف من الدولارات في جيبك كل شهر. من الواضح أنه يمكن أن تكون هناك بعض الحواجز التي قد تمنعك من التحرك، ولكن الانتقال يعد خيارًا من المفيد التفكير فيه.

8 – توقف عن الدفع مقابل الراحة 

 إنها الطريقة الأمريكية للدفع مقابل الراحة. الناس على استعداد لدفع 5 دولارات مقابل سندويش يمكنهم صنعه في المنزل بأقل من دولار واحد. إنهم يدفعون 6 دولارات لفنجان قهوة في مقهى محلي بدلاً من صنع قِدر كامل من القهوة في المنزل ببضعة بنسات.

 خذ القليل من الوقت الإضافي من يومك لتحضير طعامك أوتخمير قهوتك الخاصة أو تنظيف وإصلاح الأشياء في جميع أنحاء المنزل بنفسك، يمكن لهذا أن ينمي حسابك المصرفي بسرعة إلى حد ما. 

9 – اعداد قائمة البقالة

 إن إعداد قائمة  لشراء البقالة قبل الخروج سيوفر لك بسرعة الكثير من الفلوس ويضمن أن ينتهي بك الأمر بشراء ما تحتاجه فقط ، وألا تقع ضحية هوس الشراء

  • اكتب كل ما تحتاجه لهذا الأسبوع. كلما قلت مرات التسوق ، قل احتمال شرائك لأشياء لا تحتاجها.
  • لا تحتاج خطط للتسوق الا لمدة ساعة أو أقل. حاول التسابق على مدار الساعة عندما تتسوق: بهذه الطريقة لن تقضي وقتًا في التجول والتقاط الأشياء التي تبدو جذابة.
  • لا تذهب للتسوق إلا بعد تناولك للطعام. سيبدو كل شيء أقل جاذبية إذا كنت تتسوق على معدة ممتلئة. 

10 – قم بخفض الكبل والهاتف والإنترنت

 بالنسبة لمعظم العائلات، فهذه الخدمات الثلاث تساوي دولارات كبيرة كل شهر. راقب استخدامك على مدار شهر أو شهرين ، وحدد ما تحتاجه بالفعل وما الذي يمكنك الاستغناء عنه أو التقليل منه.

 هل حقا تشاهد أي قنوات مميزة؟ هل يقوم هاتفك الأرضي بأي شيء بخلاف جمع الغبار؟ ما مدى السرعة التي تحتاجها للإنترنت إذا كنت تتصفح Facebook والبريد الإلكتروني فقط؟

أيضا، ابحث عن أرخص الخدمات المعروضة في السوق والتي يمكنك الاستفادة منها.

11 – إلغاء الاشتراكات والعضويات والخدمات المدفوعة

 هل أنت مشترك في مجلة لم تقرأها من قبل؟ هل تدفع مقابل خدمة توصيل منتج نادراً ما تستخدمها؟ إذا كان لديك عضوية في صالة الألعاب الرياضية ، فمتى كانت آخر مرة ذهبت إليها بالفعل؟ 

 الخدمات المدفوعة والاشتراكات والعضويات يمكن أن ترفع من نفقاتك. قم بعمل قائمة بكل ما لديك ، واسأل نفسك إذا كنت حقًا في حاجة إليها. إذا كانت الإجابة “لا” ، فقد حان الوقت للإلغاء. 

12 – تخلص من عاداتك السيئة

 بالنسبة لمعظم الناس ، ليس من السهل الإقلاع عن عاداتها السيئة كالتدخين أو الإفراط في تناول الطعام وغيرها، ولكن هذه العادات تكلفك أكثر من مجرد المبلغ الذي تدفعه فيها. 

 سيؤدي الإقلاع عن العادات السيئة إلى تحسين صحتك، وخفض أقساط التأمين الخاصة بك، و يوفر لك مبلغًا مدهشًا من المال.

13 – اشترِ شيئًا جديدًا عندما تستبدل شيئًا قديمًا

 إذا كنت تميل إلى شراء الأشياء فقط لأنها معروضة للبيع ، أو لمجرد أنها آخر صرخة للمودة فقد حان الوقت للتوقف لأنك تهدر المال.

من خلال إنشاء قاعدة لا يمكنك شراؤها إلا لاستبدال شيء لديك بالفعل ، فأنت تقوم بإنشاء “حاجز نشط”. قبل شراء أي شيء ، فكر في عدد تلك التي تحتاجها وعدد الموجودة بالفعل لديك! ثم فكر مرة أخرى، إذا كنت حقًا بحاجة إلى واحدة جديدة. 

 نفسية الاضطرار إلى فتح خزانة ملابسك وتحديد ما يجب التخلي عنه وإحضاره إلى أقرب مؤسسة خيرية (أو سلة قمامة) تكفي لمنع الكثير منا من شراء شيء جديد. 

14 – ممارسة قاعدة الثلاثين يومًا

 قاعدة الثلاثين يومًا هي طريقة بسيطة للتحكم في الإنفاق العاطفي أو الدافع. وإليك كيف يعمل: 

  1.  كلما شعرت بالحاجة إلى التبذير سواء كان ذلك للأحذية الجديدة أو الهاتف الجديد أو السيارة الجديدة، اجبر نفسك على التوقف.
  2.  إذا كنت تمسك العنصر بالفعل ، فأعده واترك المتجر. 
  3.  عندما تصل إلى المنزل ، خذ قطعة من الورق واكتب العنصر ، المتجر الذي وجدته فيه والسعر، اكتب التاريخ أيضًا. 
  4.  الآن انشر هذه الملاحظة في مكان ما واضحًا: تقويم أو ثلاجة أو لوحة إعلانات.
  5.  خلال الثلاثين يومًا القادمة، فكر فيما إذا كنت تريد العنصر وتحتاج إليه حقًا. 
  6.  إذا ، بعد 30 يومًا ، لا تزال الرغبة قائمة ، ففكر في شرائها. 

 هذا كل ما في الأمر ، لكنه فعال بشكل مدهش. تعمل قاعدة الثلاثين يومًا بشكل جيد ، لأنك لا تحرم نفسك في الواقع، أنت ببساطة تعمل على تأخير الإشباع. هذه القاعدة لها ميزة أخرى: فهي تمنحك الوقت للبحث في العنصر.

15 – خذ الوقت الكافي لمقارنة الأسعار 

 تسير هذه النصيحة جنبًا إلى جنب مع النقطة السابقة. تزدهر تجارة البيع بالتجزئة بالاندفاع ، مما يجذبك إلى ما يسمى بالمبيعات التي تحثك على إجراء عملية شراء فورية. 

 على الرغم من وجود بعض صفقات الباب التي قد تكون في الواقع تستحق العناء، ففي الكثير من الأحيان من الأفضل لك قضاء وقتك ومقارنة الأسعار مع بائعي التجزئة الآخرين. 

 من بين الأشياء العديدة التي يجب أن تضعها في اعتبارك ، ليس فقط السعر الأساسي للعنصر ، ولكن أيضًا تكاليف الشحن ورموز القسيمة وعروض أخرى.

 كمكافأة إضافية، أثناء مقارنة الأسعار قد تدرك أنك لست بحاجة فعلاً إلى العنصر الذي تبحث عن شرائه!

16 احترس من الخوف من الضياع

 قد تكون مدمنا على مواقع التواصل الاجتماعي التي تقدم الكثير من النصائح المفيدة. لكنها يمكن أن تؤدي أيضًا إلى الخوف من الضياع. ربما تكون قد قرأت العشرات من المقالات – سواء أكانت مقصودة أم لا – التي تجعلك تشعر بالذنب حيال ما لا تفعله، مثل:

  • الأشياء التي يجب عليك القيام بها في العشرينيات أو الثلاثينيات من العمر. 
  • في أي عمر يجب أن تشتري منزلًا أو السيارة.
  • ما هي الكماليات التي تحتاج لامتلاكها… 

اسأل نفسك، هل هي حقًا هذه أشياء تريد القيام بها أو شرائها؟ أم أنك تقوم بفحص العناصر الموجودة في “قائمة الدلو” الخاصة بشخص آخر؟ أنشئ قائمة أهدافك الخاصة وركز عليها، واترك الباقي.

17 – تحويل القمامة إلى نقود 

 هناك طريقة أخرى لجلب المزيد من المال وهي بيع أشياء لم تعد بحاجة إليها. ابحث عن الملابس التي لا ترتديها ، أو الأجهزة الإلكترونية التي لا تستخدمها ، أو الكتب القديمة ، أو أي شيء آخر يمكنك طرحه للبيع على موقع eBay أو Craigslist.

 اكتشف ما تستحقه أغراضك حتى تحصل على سعر عادل وكن آمنًا باتباعك أفضل الممارسات، مثل مقابلة المشترين في مكان عام. 

 18 – اكسب المزيد من المال باستخدام مهاراتك 

بالفعل معظم الناس لا يفكرون إلا في خفض التكاليف. يؤدي هذا غالبًا إلى قراءة مقالات سخيفة على الإنترنت يبدو أنها توحي فقط بأنها سخيفة. 

ننسى احتمالات كسب المزيد من المال وهي الأقوى. جرب التفاوض على راتبك في العمل ، أو بدء وظيفة ثانية ، أو العمل بالدوام الجزئي في شيء ما أنت جيد حقًا. مع هذا الدخل الإضافي ستندهش من مدى سرعة نمو حساب التوفير الخاص بك .

اطلــــــع علــــــى : كيف اوفر فلوسي عند السفر بمفردي؟ ( 7 نصائح ذهبية)

 خلاصة حول كيف اوفر فلوسي؟

 ادخار المال ليس بالأمر الصعب كما تعتقد. يمكنك توفير مبلغ كبير من المال بمجرد إجراء تغييرات صغيرة. وأفضل جزء هو أنك لن تتعلم فقط قيمة المال ، ولكن في عملية الادخار ، ستتعرف أيضًا على الإستراتيجيات الأفضل بالنسبة لك حتى تتمكن من استخدامها مرة أخرى عند الحاجة أو ربما ستستمر في الادخار.

بهذه الطريقة سيكون لديك دائمًا بعض النقود في متناول يديك لتغطية أي نفقات تعترض طريقك. في نهاية اليوم ، يمكن أن يمنحك وجود القليل من المال في حساب التوفير الخاص بك الثقة والأمن للاستمتاع بالحياة.

 ماهو رأيك؟ وما هي بعض الطرق الجيدة الأخرى التي جربتها لتوفير المال؟ شاركها معنا في التعليقات أدناه! 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.